كان العباس عليه السلام مظهراً ورمزاً للإيثار والوفاء والتفاني. لما دخل الفرات كان في غاية العطش لكنه لم يشرب الماء بسبب عطش أخيه الحسين، بل وخاطب نفسه بالقول:يا نفس من بعد الحسـين هوني وبـعـده لا كنـت أن تكـونـي هـذا الحسـين وارد المنــون وتشـربيـن بـاردُ المـعـيـن تـالله مـا هـذا فِـعَـالُ ديـني وأقسم أن لا يذوق الماء
فكتب الله له ان يكون رمزا للوفاء والشجاعة والاباء
5 ربيع الاول ١٤٤٦ هـ / 9 ايلول ٢٠٢٤ م .
كربلاء المقدسة ، العراق .
تعليق